تحت شعار (يداً بيد لمكافحة الإدمان في بخديدا) مركز السريان للبحث والتطوير يقيم المؤتمر التثقيفي الأول حول الإدمان

12 ديسمبر 2008
بواسطة في تجمع عشتار مع (0) من التعليقات

على قاعة الشهيد يشوع مجيد هداية وتحت شعار(يداً بيد لمكافحة الإدمان في بخديدا) عقد تجمع عشتار لمنظمات المجتمع المدني وبالتعاون مع مركز السريان للبحث والتطوير مؤتمره التثقيفي الأول وذلك يوم الجمعة الموافق 12 ك1 2008 .وبحضور جمع غفير من المثقفين وأساتذة الجامعات والمواطنين.

ألقيت خلال افتتاح المؤتمر كلمة رئيس المركــــز د. ميسر كريم ومن ثم كلمة اللجنة المشرفة التي تم التأكد فيها على دور الأسرة والمجتمع والدولة في معالجة العديد من حالات الإدمان فضلا عن دور المدرسة والمراكز الثقافية والاجتماعية للحد من هذه الظاهرة الخطيرة على المجتمع .

تضمن المؤتمر جلستين : خلال الأولى ألقيت محاضرة للصيدلاني فادي نعيم بعنوان ( ما هو الإدمان وما هي أنواعه؟ ) أما المحاضرة الثانية فقد ألقاها الطبيب الاختصاصي بهنام توما بني وكانت بعنوان (تأثير الإدمان على الصحة الجسدية والنفسية وطرق العلاج).

وبعد الاستراحة القصيرة بدأت الجلسة الثانية : حيث ألقى فيها الأب أنور زومايا محاضرة بعنوان (الآثار السلبية للإدمان على الأسرة والمجتمع) . بعدها فتح باب النقاش والمداخلات ، فطرحت العديد من الأسئلة والمقترحات والإيضاحات التي تنصب جميعها في خانة معالجة الإدمان بكافة وسائله واستئصاله من مجتمعنا. كما تم إصدار نشرة تعريفية عن الإدمان وأعراضه ونبذة تاريخية عالمية عن الإدمان وآثاره الاقتصادية والاجتماعية السيئة على المجتمع . كما تضمنت النشرة أهداف هذا المؤتمر وتعريف المواطنين معنى الإدمان والفرق بين الأدوية المخدرة والمخدرات والآثار السلبية لتناول الكحول على الصحة الجسدية والنفسية وتأثيرها على المجتمع فضلا عن حث الجهات الأهلية والحكومية والمؤسسات والمراكز ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لانتشار الأدوية المخدرة والتحديد من صرفها وملاحقة المتاجرين بها .

 

الاوسمة:

كتب بواسطة :

انشر الموضوع

RSS Digg Twitter StumbleUpon Delicious Technorati facebook reddit linkedin Google

مواضيع مشابهة

  • لاتوجد مواضيع مشابهة

أضف تعليق